MetaTrader 5 ، أو MetaTrader MC5 ، هي منصة تداول رقمية تحظى بشعبية كبيرة بين المضاربين في العملات الأجنبية عبر الإنترنت. تم إصداره لأول مرة في أوائل عام 2020 ويستند إلى برنامج MetaQuotes. البرنامج مجاني لجميع الوسطاء عبر الإنترنت الذين يقدمون البرنامج لعملائهم.

منذ إصدارها ، أصبحت MetaTrader واحدة من أشهر منصات التداول عبر الإنترنت على الإنترنت. كان المتداولون قادرين على استخدام MetaTrader لمساعدتهم على كسب المال حتى عندما تكون الأسواق متراجعة في بلدان أخرى. كانت MetaTrader أيضًا مساعدة كبيرة للعديد من المتداولين حول العالم. يمكن للمتداولين استخدام MetaTrader لتلبية احتياجاتهم الخاصة وليس لاحتياجات المتداولين الآخرين.

تقدم MetaTrader عددًا من الأدوات لمساعدة المتداولين على بدء استخدام البرنامج. بالإضافة إلى MetaQuote ، تقدم MetaTrader مخططات وتقويمات ومخططات مدمجة في النظام نفسه. يساعد هذا في تبسيط الطريقة التي يمكن للمتداولين من خلالها مراقبة تداولاتهم. يستخدم معظم المتداولين MetaTrader لمشاهدة الرسوم البيانية حتى يتمكنوا من الحصول على فكرة عن كيفية أداء تداولاتهم. يمكن للمتداولين أيضًا الاستفادة من شاشة أسهم MetaTrader للتحقق من مراكزهم في السوق.

نظرًا لأن MetaTrader مصمم لجميع أنواع المستثمرين ، فإن هذا يجعل البرنامج سهل الفهم. هذه أخبار جيدة للمتداولين الجدد لأنها تعني أنه يمكنهم تعلم كيفية استخدام MetaTrader من البداية. هذا يعني أيضًا أن المتداولين الجدد لا يحتاجون إلى تعلم كيفية استخدام MetaTrader من أجل أن يكونوا ناجحين في تداولاتهم. يمكنهم الحصول على أقصى استفادة من البرنامج عند استخدامه بالفعل.

نظرًا لأن MetaTrader هي واحدة من أشهر منصات التداول عبر الإنترنت على الإنترنت ، فهناك عدد من الموارد المتاحة للمتداولين. يعد MetaQuotes أحد أهم الموارد ، والذي يقدم عددًا من الأدوات المفيدة للمتداولين. تشمل الأدوات المهمة الأخرى للمتداولين تنبيهات الأخبار والمزيد من الروبوتات. توفر MetaQuotes أيضًا العديد من الحسابات التجريبية للمتداولين لاستخدامها من أجل مساعدتهم على التعرف على كيفية عمل MetaTrader.

وجد العديد من المتداولين أن MetaTrader مفيدة. كان المتداولون الذين يستخدمون MetaTrader قادرين على جني مبلغ معقول من المال ، حتى عندما كان الوسيط في إجازة. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن نظام برمجي آلي لاستخدامه ، فستجد أن MetaTrader قد لا يكون الخيار الأفضل. لا توجد طريقة لمعرفة كيف سيتفاعل النظام مع ظروف السوق بدون خبرة. في حين أن هذا البرنامج قد يعمل بشكل جيد لبعض المتداولين ، فقد لا يكون الخيار الصحيح للآخرين.

MetaTrader 5
تمرير للأعلى