سعر الفضة في عام 2020

سيكون هذا العام هو الأغلى في التاريخ عندما تفكر في سعر الفضة في عام 2020. وسيستمر السعر في الزيادة خلال السنوات القليلة المقبلة ، وكذلك في المستقبل ، لذلك إذا كنت تخطط للاستثمار في الذهب والفضة ، أو أي معدن ثمين آخر لمحفظتك هذا العام ، تأكد من أنك تخطط لارتفاع الأسعار وزيادة استثمارك في هذه المعادن الثمينة.

في الواقع ، كما كتبت في مقال سابق عن ارتفاع أسعار الفضة والذهب والبلاتين والبلاديوم ، فإن الأسعار في عام 2020 ستكون أعلى مما كنا نشهده خلال السنوات القليلة الماضية. في الواقع ، ستكون أسعار هذا العام أغلى من أسعار الذهب أو الفضة التي شهدناها منذ عام 2020.

مع المعروض الحالي من الفضة في السوق عند أقل من مليار أوقية بقليل ، هناك فرصة جيدة أن يستمر سعر الفضة في الارتفاع في المستقبل. الشيء الوحيد الذي سيمنع هذا من الحدوث هو إذا ذهب كل العرض الذي يتم إجراؤه حاليًا إلى التخزين واستمر الطلب في الزيادة. ومع ذلك ، إذا كانت هناك زيادة كبيرة في كمية الفضة والذهب التي يتم استخراجها ، فيجب أن تبدأ الأسعار في الارتفاع أيضًا. على سبيل المثال ، من المحتمل أن يتم تعدين الذهب والفضة في جنوب إفريقيا أكثر من أي مكان آخر في العالم ، مما سيكون له تأثير كبير على الأسعار أيضًا.

حتى لو لم تكن هناك زيادات كبيرة في أسعار الفضة في عام 2020 ، فستظل هناك بعض الزيادات الطفيفة في الأسعار في المستقبل. أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو حقيقة أن الكثير من الناس يدخلون في استثمار الذهب. سبب آخر هو حقيقة أن سعر الذهب بدأ في الانخفاض بسبب الاقتصاد العالمي ، الذي لم يعد مستقرًا كما كان من قبل ، مما يعني أن سعر الذهب آخذ في الارتفاع.

عندما تفكر في حقيقة أن هناك الكثير من المستثمرين في الذهب والفضة والبلاتين ، فسترى أنه سيكون هناك الكثير من الطلب على المعادن في المستقبل. في الواقع ، إذا كنت ستضع جميع المعادن المتوفرة في كيس كبير ، فسيكون من الصعب جدًا العثور على جميع الأنواع والعلامات التجارية والألوان المتوفرة ، مما يعني أنه سيكون هناك الكثير من المنافسة في السوق وقد يكون من الصعب عليك اختيار الأنواع المناسبة لمحفظتك.

من المهم أن تتذكر أنه حتى إذا ارتفع سعر الفضة مرة أخرى ، فإن هذا لا يعني بالضرورة أن أسعار الذهب والبلاتين ستنخفض أيضًا. سيحدث هذا فقط إذا كنت لا تقوم بالبحث المناسب. حول أين تتجه أسعار الذهب والفضة في المستقبل ومتى سترتفع.

سعر الفضة في عام 2020
تمرير للأعلى